أخبار الأقصرسلايدر اهم الاخبار

أمن الأقصر ينجح فى فض حفل زفاف مخالفاً لقوانين الدولة

⁦✍️⁩ أحمد يحيي

نجحت أجهزة الأمن بمديرية أمن الأقصر بقيادة اللواء عصام ياسين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر مساء اليوم الخميس من ضبط القائمين علي حفل زفاف وتنظيمه ، وذلك بمنطقة شارع مدرسة الصنايع وسط محافظة الأقصر ، يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وتنفيذاً للإجراءات التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس “كورونا” المستجد .

وفى ذات السياق وأثناء مرور قوة أمنية بمديرية أمن الأقصر بوسط المحافظة  تناهى إلى سمعهم صوت “أغانى” صادرة من مكبرات صوت “دى جى”، وبالتوجه إلى مصدر الصوت تبين وجود حفل زفاف به أعداد بسيطة من المدعوين.. حيث تم صرفهم.

وتمكنت القوة من ضبط (عامل الصوتيات “دى جى”).. وبحوزته المعدات والأدوات التى يستخدمها وتم ضبطها والتحفظ عليها .

وذكر عدد من المواطنين لـ”الأقصر بلدنا” أن قرار تعليق المناسبات يصب في مصلحة صحة المواطن ، مشيرين إلى أنها إجراءات وقائية صحية تحد من إنتشار الفيروس .

وصرح مصدر مسؤول بمديرية أمن الأقصر بأنه وفقًا للإجراءات الوقائية والإحترازية التي أوصت بها الجهات الصحية المختصة بالمحافظة و في إطار الجهود الحثيثة لدي الدولة للسيطرة على فيروس كورونا ومنع إنتشاره  ، وانطلاقًا من الحرص على حماية صحة المواطنين وضمان سلامتهم ، كانت قد أصدرت رئاسة مجلس الوزراء قرارات مسبقة  بتعليق إقامة المناسبات في الشوارع وصالات الأفراح أو الاستراحات أو قاعات المناسبات أو الفنادق حيث تتولى الجهات الأمنية المختصة متابعة تطبيق وتنفيذ تلك القرارات ، هذا وقد دعت وزارة الداخلية الجميع إلى الإلتزام التام بتنفيذ تلك القرارات حرصاً على حماية صحة المواطنين والتزاماً بالإجراءات الوقائية الإحترازية الضرورية .

بينما أوضحت النيابة العامة أنّ تعمّد مخالفة قرارات وتعليمات الجهات المختصة بالتعامل مع فيروس كورونا موجب للمسائلة الجزائية مطالبةً المحكمة المختصة بإيقاع عقوبة تعزيرية بحق الجاني.

أحمد يحيي

صحفي ومدير تحرير جريدة الأقصر بلدنا . ahmedyahia7514@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق