خارج الأقصرسلايدر اهم الاخبار

اختراق طبي .. نجاح المرحلة الأولى من العلاج المناعي للإيدز

اكد فريق من العلماء الأمريكيين، أن استخدام العلاج المناعي آمن لاعتماده واستخدامه على البشر، في القضاء على فيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز”.

 

وتعتبر تجربة المرحلة الأولى  من العلاج الجديد خطوة مبكرة وهامة بالنسبة لفريق العلماء من جامعة “نورث كارولينا” في تشابل هيل، والذي فاز بمنحة قدرها 20 مليون دولار لإنتاج الدواء.

ويشار إلى أنه في العامين الماضيين، أصبح العلاج المناعي الذي يدرب جهاز المناعة للشخص على مهاجمة المرض، العلاج الرئيسي لعشرات الحالات المرضية بدءا من السرطان وانتهاء بفقدان البصر.

 

ومع ذلك، فإن العلماء يسيرون بخطى بطيئة عندما يتعلق الأمر بفيروس نقص المناعة البشرية، لأن المحاولات التي أجريت خلال العشرين عاما الماضية، لعلاج الفيروس مع زرع نخاع العظم (وهو علاج آخر سائد يحل محل الجهاز المناعي للشخص مع جهاز متبرع)، أثبتت فشلها في جميع الحالات باستثناء شخص واحد.

 

وأكد فريق جامعة نورث كارولينا، لأول مرة، أنه يمكن إعطاء العلاج المناعي للمرضى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية دون أي آثار جانبية، ومن دون خطر يهدد المريض بالموت.

 

وقال الدكتور ديفيد مارغوليس، المعد المشارك في الدراسة: “نعتقد أننا سنكون قادرين على تكرار نتائج مريض برلين (الشخص الوحيد الذي شفي من فيروس نقص المناعة البشرية)، ولكن ذلك سيستغرق بعض الوقت”.

 

والشخص الوحيد الذي شفي من فيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز”، هو رجل أميركي يدعى تيموثي براون، المعروف على نطاق واسع باسم “مريض برلين”، باعتبار أنه تلقى علاجه في برلين، عام 2007.

 

وكان براون مصابا بالفعل بفيروس نقص المناعة البشرية عندما تم تشخيص إصابته بسرطان الدم “اللوكيميا”، وهو مرض يبدأ من النخاع العظمي وينتشر إلى الأجزاء الأخرى من الجسم، ويمكن معالجته بزراعة نخاع العظم، حيث تتم إثارة التفاعل بين الجهاز المناعي الأصلي للشخص والجهاز الجديد المزروع.

وهزت هذه الأخبار المجتمع الطبي، مع تكهنات بأن هذا يمكن أن يكون نهاية لفيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز”. ومع ذلك، كانت محاولات تكرارها مدمرة، حيث كشف تقرير نشرته مجلة “نيو إنغلاند” الطبية في عام 2014، أن 6 محاولات لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية من خلال التبرع بالخلايا الجذعية قد باءت بالفشل ولم يعش أي من المرضى أكثر من عام.

 

ويقول الدكتور مارغوليس إنه بعد أكثر من 10 سنوات، “ما نزال بعيدين جدا عن تكرار حالة مريض برلين، على الرغم من أن محاولات القيام بذلك ليست قليلة بأي حال من الأحوال”.

 

ويصف الأطباء العلاج المضاد للفيروسات الارتجاعية “ART” لمرضى فيروس نقص المناعة البشرية، الذي أصبح الآن فعالا إلى درجة أنه يمكن أن يوقف الفيروس في غضون ستة أشهر، إلى حد أنه يصبح غير قابل للكشف وغير قابل للعدوى، وهو يتطلب من الشخص تناول الدواء باستمرار وبانتظام.

 

وتعتبر أدوية “ART” و”PREP”، وهي أقراص تحمي الشخص من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية، جزءا من مكافحة “الإيدز”، ما أدى إلى انخفاض كبير في معدل الإصابات الجديدة، وتحويل فيروس نقص المناعة البشرية من مرض مميت إلى مرض مزمن على مدى الحياة.

 

وفي هذه الأثناء، يقوم الدكتور مارغوليس، والدكتورة كاترين بولارد، وفريقهم باتباع أساليب مختلفة، بالنظر إلى العلاج المناعي بدعم قدره 4 ملايين دولار في السنة من جمعية “GlaxoSmithKline”، ويقوم فريق البحث الخاص بهم بإجراء دراستين متزامنتين.

 

والهدف من نشر نجاح المرحلة الأولى من العلاج، هو إثبات أن جهاز المناعة يمكن تدريبه على مهاجمة فيروس نقص المناعة البشرية، دون إثارة “حرب داخلية” بين الخلايا، يمكن أن تقتل المريض خلال هذه العملية.

Cisco 300-085 Study Guides Are Based On The Real Exam

Among them, the former two are the most common and reasonable. I will go Implementing Cisco Collaboration Application v1.0 (CAPPS) out with you. Hey, Cisco 300-085 Study Guides she pushed her out No need, CCNP Collaboration 300-085 I am not Wu Zhou, can run and jump, what Cisco 300-085 Study Guides do you have to worry about So, 300-085 Study Guides I will come back to you tomorrow. Lu Yue Cisco 300-085 Study Guides was surprised Is it Cisco 300-085 Study Guides You Cisco 300-085 Study Guides also like black coffee I thought you would blame me for making my own ideas and myself.

They can only watch what they can say.They are accustomed to death used to seeing the soldiers dead on the battlefield but they are familiar with the little shadow, Cisco 300-085 Study Guides like the Chinese little girl or CCNP Collaboration 300-085 in their eyes this is a Chinese girl. How to shoot or how to train wolves is not my thing, this point you have to 300-085 Study Guides learn American. If these achievements are not ours Soldiers leave immediately but I really did not let them, is indeed more Implementing Cisco Collaboration Application v1.0 (CAPPS) than However, after all, the military is Cisco 300-085 Study Guides undergraduates 300-085 Study Guides well informed people who have not eaten pork also seen pigs go Then is changing the pattern to set a variety of strict rules for us to experience the fear of loneliness and lonely.

Go to your mother, we. We are all Cisco 300-085 Study Guides a family and grandchildren who have never had a relationship Cisco 300-085 Study Guides in history. I was so scared that I Cisco 300-085 Study Guides almost fell my porridge bowl to the ground. Rare and dry it was a cold arrow that we hid in the dark, and now he used the grave and said nothing to make the story change and turn sharply, forcing us to go from the dark to the bright Implementing Cisco Collaboration Application v1.0 (CAPPS) spot. Then again, 30 years CCNP Collaboration 300-085 later, Lu Guihua, did not become a bloated old 300-085 Study Guides fashioned bad breath elderly woman who could not sit on the ottoman How warm and clear the air that Cisco 300-085 Study Guides her mouth exhaled 30 years ago. When the outside had reached an uncontrollable level, all his rebellions and lies began to shrink into his heart.

شيرين النجار

شيرين النجار مدير مكتب مجلة المصور رئيس مجلس ادارة جريدة الاقصر بلدنا عضو المجلس القومي للمرأة, مهتمة بالشؤون الاجتماعية فى الاقصر خاصة المرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق