خارج الأقصرسلايدر اهم الاخبار

الحروب المقبلة “بحرية”.. والهدف الاسماك

لطالما اعتمد البشر على البحر منذ القدم، إذ كان الصراع على صيد السماك على أشده، وعلى الرغم من أن صراعا من هذا النوع قد عفا عليه الزمن، فإن احتمالات عودته آخذة في الارتفاع.

 

ومع ارتفاع عدد سكان العالم من 7.6 مليارات الآن إلى 9.8 مليارات في 2050 وفق تقديرات الأمم المتحدة، فإن الطلب على الغذاء، خاصة البروتين، سيتزايد بشكل أكبر.

 

ويقول كيت هيغنز-بلوم في مقال نشرته مجلة “فورين بوليسي” الأميركية، إن اعتماد الطبقات الوسطى، وهي الأكبر في العالم، على البروتين سيتطلب إنتاج 62 إلى 159 مليون طن إضافية من البروتين، الأمر الذي سيدفع القادة للتحرك لضمان توفر هذا الطعام لشعوبهم.

 

ويضيف هيغنز-بلو، القائد في قائد في خفر السواحل الأميركية، أن النمو على طلب السمك سيتركز في آسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية، وهي المناطق التي تتسع فيها الطبقة الوسطى.

 

ويبلغ الصيد العالمي السنوي الحالي من المأكولات البحرية 94 مليون طن متري، في وقت تتعرض أنواع من الأسماك، مثل التونة، للصيد المفرط، فضلا عن انتشار الصيد غير المشروع، مما يتسبب بأضرار اقتصادية واجتماعية وبيئية فادحة.

 

ويشبه الكاتب الصيادين غير الشرعيين في أميركا الوسطى مثلا، بـ”عصابات المخدرات”، الذين يوظفون إمكانياتهم الهائلة في عرض البحر، بعيدا عين أعين خفر السواحل، من أجل التجارة في السمك غير المشروع.

 

ويعزو الكاتب تصاعد الصيد غير القانوني إلى ارتفاع الطلب المحلي على السمك وسط انهيار في العرض، الأمر الذي قد يجابه بقوانين صارم على نحو متزايد في الدول المهددة بتدمير هذه الثروة.

 

وهناك العشرات من النزاعات البحرية في جميع أنحاء العالم على مناطق صيد الأسماك، من بينها واحدة بين كندا والولايات المتحدة على جزيرتين صغيرتين قبالة ساحل نيو برونزويك.

 

وفي الوقت الحالي، فإن أهم النزاعات البحرية هي ما يدو رحاها في بحر جنوب وشرق الصين، حيث تقوم الصين، التي تستهلك حاليا ثلث الصيد العالمي من الأسماك حاليا، بتسيير دوريات بحرية من أجل الحفاظ على الثروة السمكية في حدود مياهها الإقليمية.

CompTIA LX0-103 Exam Guide Latest Version PDF&VCE

Xiu Da said. My participation in the marriage investigation LX0-103 Exam Guide was a mistake, and now I have also CompTIA LX0-103 Exam Guide CompTIA Linux+ Powered by LPI 1 messed up my work. Zoe pushed the chair and stood up. org Subject Marital Status CompTIA LX0-103 Exam Guide Survey Date May 4, 5 22 pm Atlantic Standard Time To Alice Baku alicebuckle rocketmail. I accuse William. I just CompTIA LX0-103 Exam Guide broke up yesterday, Helen growled. Several times, the CompTIA LX0-103 Exam Guide green face LX0-103 Exam Guide CompTIA Linux+ Powered by LPI LX0-103 had been scratched, but the madman still did not cooperate.

Mu Chang suddenly froze there, like a wooden sculpture.Britain and the algae also pale pale face, both shaking a ball. I do not know when a few moments, he was just falling asleep, but suddenly awakened by CompTIA Linux+ Powered by LPI 1 a noisy sound. Sa Ying Ah is owned by good control, how he dared to mess with Qi Zhongtang it On an excuse, holding a million joint name, with 800 CompTIA Linux+ Powered by LPI LX0-103 fast LX0-103 Exam Guide ride into the capital. Please LX0-103 Exam Guide come up and down the official sedan CompTIA LX0-103 Exam Guide chair, let s talk CompTIA LX0-103 Exam Guide back Ya.Archbishop Zeng Guo Fan said The rare Wu Taishuo such enthusiasm The headquarters hall thanked. Look at the staff do not have a good job.Qin this.Zeng Guofan kowtow thanhamed, both hands took the edict.After entering the capital did not enter the palace, but directly into the mansion. On the left side of the Shou woods, the local government prefectures Yamen specially sent the drooling, elegiac couplets, prefect Liu Xingdong s ink ink in the first place.

He was preparing CompTIA Linux+ Powered by LPI 1 to give the emperor the morning of tomorrow morning.These CompTIA LX0-103 Exam Guide two surpluses come from the mouth of Tang Xuan and Shanxi nuclear donations. Daoguang ordered CompTIA Linux+ Powered by LPI LX0-103 the Guangxi LX0-103 Exam Guide governor to send heavily guarded soldiers to prevent CompTIA LX0-103 Exam Guide Guangxi people http://www.testkingdump.com/LX0-103.html fleeing. It is not hard to see from the letter that CompTIA LX0-103 Exam Guide Zeng Guofan himself was quite surprised by the rapid promotion.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق