أخبار الأقصرسلايدر اهم الاخبار

السياحة و الأثار من الأقصر يحتفلا باليوم العالمى للتراث

أعربت رانيا المشاط وزيرة السياحة عن سعادتها بالمشاركة في الاحتفال بيوم التراث العالمي، وهو اليوم الذي حدده المجلس الدولي للمباني والمواقع الأثرية الـ (ICOMOS) لحماية التراث الإنساني في 18 أبريل 1982 ، برعاية منظمة اليونسكو ومنظمة التراث العالمي.

وقالت وزيرة السياحة، أن الدولة تضع الحفاظ على آثارها وتراثها على رأس أولوياتها، ليس فقط من منطلق أنه حق للأجيال القادمة، لكن إيمانا منها بأنه تراث إنساني يجب الحفاظ عليه من أجل البشرية بأسرها، ما يتفق مع مبادئ التنمية المستدامة للأمم المتحدة التي تتبناها وزارة السياحة في استراتيجيتها الحالية التي تهدف من خلالها إلى تطوير قطاع السياحة، موضحة أن الجميع يتطلع إلى المستقبل لكننا متمسكون بجذورنا وأصالتنا وتاريخنا العظيم، جاء ذلك خلال الكشف عن أكبر مقبرة صف في جبانة طيبة بحضور رئيس الوزراء مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء و20 سفيرا.

وأوضحت “المشاط” أن احتفال اليوم الذي تقيمه وزارتا السياحة والآثار هو امتداد للتعاون الوثيق والمستمر بين الوزارتين لخدمة مصر، خاصة أن ووزارة الآثار لها جهود كبيرة من أجل حماية والحفاظ على كنوزنا الأثرية، بالإضافة إلى جهودهم في للترويج للسياحة الثقافية من خلال المعارض الأثرية التي تقام في الخارج ومن خلال الاكتشافات الأثرية التي تجذب أنظار العالم إلى مصر، فمنذ إبريل الماضي قامت وزارة الأثار بالإعلان عما يقرب من 25 كشف أثري جديد في عدة محافظات، ومعظمها تم بأيدي مصرية خالصة ومخلصة.

وأضافت “المشاط” أن السياحة الثقافية تعد ركيزة للسياحة المصرية، والأرقام تشير إلى زيادة هذا النمط من السياحة في مصر بعكس معدلاته في باقي بلدان العالم السياحية، مشيرة إلى أن مصر تملك حضارة مازالت وستظل تبهر العالم أجمع.

وذكرت وزيرة السياحة، أنه ليس هناك مكان في العالم يعبر عن التراث والحضارة الإنسانية مثل مدينة الأقصر الخالدة، مشيرة إلى أن مدينة طيبة القديمة وجبانتها واحدة من المناطق المصرية السبع على قائمة التراث العالمي.

وشددت “المشاط” على أن مشاركة رئيس الوزراء فى احتفالية يوم التراث العالمي، تؤكد على دعم الحكومة المصرية لقطاع السياحة، مشيرة إلى أن مصر مازالت بها العديد من الآثار التى لم يراها العالم.

وأوضافت “المشاط” إلى أن أحد الركائز الرئيسية لمحور الترويج في برنامج الإصلاح الهيكلي لوزارة السياحة هو الترويج لكل مدينة سياحية مصرية على حدة.

شارك في فعاليات الاحتفال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء والدكتور خالد العناني وزير الاثار وسفراء عدد من الدول منهم سفراء البحرين، والتشيك، وأذربيجان، وكازاخستان ، وكولومبيا، وتشيلي، والكونغو، والدومينكان، وبعض سفراء الدول الأفريقية من الكاميرون ومالي وناميبيا وزيمبابوي ومالاوى، ومديرة المكتب الثقافي لليونسكو في مصر وليبيا والسودان، وعددا من الشخصيات العامة و نواب البرلمان والبعثات الأثرية الأجنبية العاملة بالأقصر.
[١٥:٥٠، ٢٠١٩/٤/١٨] Mai: تم
[١٥:٥١، ٢٠١٩/٤/١٨] Mai: تم
[١٥:٥١، ٢٠١٩/٤/١٨] Mai: تم
[١٥:٥٢، ٢٠١٩/٤/١٨] نعمة😍: نزلي دها يامي فوق
[١٥:٥٦، ٢٠١٩/٤/١٨] عصاام: سما المصري نزلت منشور عمل تفاعل إبن كلب 😂😂💔
[١٥:٥٨، ٢٠١٩/٤/١٨] نعمة😍: ههههههه شوفت
[١٥:٥٨، ٢٠١٩/٤/١٨] ‪‎‪+20 115 394 2123‬‬: 👏🏻👏🏻👍🏻 اؤيد لان التعليقات معظمها شتيمه علي صفحة الأقصر بلدنا مش ف شخص أ.عصام
[١٥:٥٩، ٢٠١٩/٤/١٨] عصاام: سرقتها من الفيديو بتاع
[١٥:٥٩، ٢٠١٩/٤/١٨] نعمة😍: ههههههه كويس مكنش عارفة اسرقة
[١٥:٥٩، ٢٠١٩/٤/١٨] نعمة😍: انت خبراء في سرقة😄😄
[١٦:٠٠، ٢٠١٩/٤/١٨] عصاام: والله لو الصفحه نقصت لايك واحد انا مستعد اسيبها وانا بفخر اني دخلت 3 الف لايك في 5 أيام
[١٦:٠١، ٢٠١٩/٤/١٨] عصاام: @ا/شيرين النجااار
[١٦:٠١، ٢٠١٩/٤/١٨] عصاام: انا مش بنشر حاجه غلط ممكن رد حضرتك
[١٦:٠٢، ٢٠١٩/٤/١٨] عصاام: لازم تفكري واشتغلي في صمت هننجح
[١٦:٠٢، ٢٠١٩/٤/١٨] ‪‎‪+20 115 394 2123‬‬: بالتوفيق 👍🏻 مادام انتم عارف نظام الشغل اكتر مني مجرد رأي بس
[١٦:٠٣، ٢٠١٩/٤/١٨] عصاام: شكرا
[١٦:٠٣، ٢٠١٩/٤/١٨] عصاام: @Mai
[١٦:٠٣، ٢٠١٩/٤/١٨] Mai: تم
[١٦:٠٤، ٢٠١٩/٤/١٨] ‪‎‪+20 115 394 2123‬‬: العفو أ.عصام
[١٦:٠٦، ٢٠١٩/٤/١٨] Mai: لو سمحتوا كل واحد يخلي ف شغله محدش يتدخل ف شغل حد
[١٦:٠٦، ٢٠١٩/٤/١٨] نعمة😍: صح الصح ياباشا
[١٦:٠٩، ٢٠١٩/٤/١٨] Mai: تم
[١٦:١٤، ٢٠١٩/٤/١٨] ‪‎‪+20 115 394 2123‬‬: مجرد رأي أ.مي شوفت زي أ.نهلة ولما لقيته انه مش حيؤثر قولتله تمام محتاجة الاسلوب ده أ.مي
[١٦:١٦، ٢٠١٩/٤/١٨] ا/شيرين النجااار: فين. اه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق