تحقيقات وتقاريرسلايدر اهم الاخبار

بالصور.. الأقصر تستعد للموسم السياحي بتشويه مظهر كورنيش النيل 

رغم الاستعدادات التي تجريها عاصمة السياحة العالمية، استعدادًا للموسم السياحي الجديد، بداية فصل الشتاء المقبل، من تجميل الشوارع، وتزيينها لإظهارها بالمظهر اللائق، أمام زوارها، إلا أن سلطات مدينة الأقصر، قامت بحملة لتشويه مظهر كورنيش النيل الذي يعاني منذ عدة سنوات لعدم الاهتمام به، بدلًا من تطويره.

و كورنيش النيل الذي يمتد بمسافة تزيد عن 2 كيلو متراً بمدينة الأقصر، يعد من أهم المعالم السياحية، حيث تطل عليه مجموعة من الفنادق السياحية، فضلًا عن مروره بجانب معبد الأقصر، ومعبد التحنيط، وديوان عام المحافظة، ويوجد به متحف التحنيط، بجانب عدد من مراسي الفنادق العائمة التي ترسوا على ضفته الشرقية، واللانشات التي تصطحب السياح في جولات سياحية، بجانب تجول العديد من السياح عليه، للاستمتاع بمشاهدة النيل الخالد، والتقاط بعض الصور التذكارية عليه.

 

وبدأت معاناة كورنيش النيل بالأقصر، عقب أحداث ثورة يناير 2011، لتخوف المسئولين من تطويره، نظرًا للصيحات التي أطلقها الأهالي، بعدم الافراط في تجديد الكورنيش كل بضعة أشهر قد تصل إلى 3 مرات سنويًا، كما كان يحدث من قبل، ليصرف المسئولين عنه نظرهم نهائيًا حتى الآن.

وبمرور الوقت، أصبح كورنيش النيل في طي النسيان، وسط تجاهل المسئولين تجديده، حتى تهالكت أرضياته، وأصبح شبيهًا بالأرض البور، ويتعثر به كل من يمر عليه، من كثرة الحفر المتواجدة به، والتي تجعل مظهره غير حضاري تمامًا أمام أهالي المحافظة الذين يمرون عليه، أو زوارها من المحافظات الأخرى، ومن مختلف دول العالم.

ومنذ عدة أشهر قامت سلطات المدينة باستبدال البلاطات المتهالكة بأخرى مستعملة، غير متطابقة فنيًا مع الأولوان التي تجعل هناك تناسقًا مع المتواجد، كحل مؤقت لحين تطويره، ودب الأمل من جديد في قلوب الأهالي، عند تغيير بلاطات الرصيف الغير متهالك المحيط بمعبد الأقصر، وتركيب انترلوك متناسق الشكل والألوان، معتقدين قيام سلطات المحافظة بالعمل على تطوير الكورنيش بعد الانتهاء منها، ليستيقظ الأهالي، اليوم السبت، على مفاجأة من العيار الثقيل تعد بمثابة كارثة.
والمفاجأة التي شهدها الأهالي، قيام عدد من عمال النظافة التابعين لمدينة الأقصر، بترقيع كورنيش النيل، بدلًا من تطويره، بتركيب بلاطات باستخدام الاسمنت في لتثبيتها، متهالكة، وغير مطابقة للمواصفات من ناحية اللون أو الشكل، وعدم استخدام أدوات لحساب الارتفاعات المطلوبة التي تجعل جميع البلاطات متوازية.

ويقول محمد بكري، أحد الأهالي وشهود العيان، أنه فوجئ عند ترجله على كورنيش النيل، بوجود بعض عمال النظافة الغير متخصصين، يقومون بتركيب تلك البلاطات التي شوهت المظهر الحضاري للكورنيش من ناحية الشكل لعدم تناسقها، الأمر الذي أدى إلى عمل وجود البعض مرتفع عن البلاطات الأساسية وأخرى منخفضة، إضافة إلى عشوائية الألوان، ووضع بلاطات متهالكة، مطالبًا بمحاسبة المسئولين عن ذلك.

وأشارت مروة حسان، إلى أن الحكومة تسعى لجذب السياحة، وأن الجهات التنفيذية يجب أن تعمل على الاستعداد لذلك، من خلال تجميل المدن وشوارعها، لاستقبال الزوار، لافتةً إلى ترك كورنيش على ما هو عليه ومحاولة تصليح العيوب التي به بتشويهه يجهض الجهود التي تبذلها الحكومة في استرجاع السياحة لما كانت عليه.
وطالب الأهالي، محافظ الأقصر الجديد المستشار مصطفى ألهم، بضرورة الوقوف على تلك المشكلة، ومحاسبة المسئولين عن ذلك، بتشويه صورة معلم سياحي يعد واجهة حضارية لمدينة نصبت عاصمة للسياحة العالمية، أمام زوارها من مختلف دول العالم.

Pass the Polycom 1K0-001 Qs&As

I Polycom Certification 1K0-001 can afford to buy it again You shouldn t Polycom 1K0-001 Qs&As Polycom Certified Videoconferencing Engineer (PCVE) spend money. Her chest is much higher than that of the year, and it must be the result of a child. Already working It s not a polite attitude Polycom 1K0-001 Qs&As to let your brother go off the Polycom 1K0-001 Qs&As court. Isn t that a waste of thousands of dollars I don t know when the Want Want interface came 1K0-001 Qs&As back Polycom 1K0-001 Qs&As from school. This sound mixed with the son s intermittent squeaking snoring into the ear, which made her feel a comfortable satisfaction Polycom 1K0-001 Qs&As He made many ideas about the scenes that he recognized with his son, but none of them was similar to the current situation.

Zeng Polycom 1K0-001 Qs&As Polycom 1K0-001 Qs&As Guofan then took off his casual clothes, put Polycom Certification 1K0-001 on his official suit, sat in the governor s Yamen green layperson flag is Polycom 1K0-001 Qs&As 1K0-001 Qs&As also prepared, avoid , quiet , check Polycom Certified Videoconferencing Engineer (PCVE) donor everything. There are still about 30 people in the early morning of the day before yesterday, and today there are only about 20 left. Zeng Guofan said Please go with the coroner went to the Xiangxiang Chuan Lang Wei Duquan Hall Speed go back quickly, without error.

Polycom Certified Videoconferencing Engineer (PCVE) He Polycom 1K0-001 Qs&As only has a sneak 1K0-001 Qs&As peek. He recognized Mingzhe and came over yesterday. That is a pity. Shi Tiandong looked at the Polycom 1K0-001 Qs&As 1K0-001 Qs&As white jade At the end of the car, the bright red Polycom Certification 1K0-001 taillights grew away, and the heart couldn t tell Polycom 1K0-001 Qs&As the loss. At this time, don t say that you lost a lamb, you lost a country, and they will all be laughed.

الوسوم

شيرين النجار

محررة الكترونية, عضو المجلس القومي للمرأة, مهتمة بالشؤون الاجتماعية فى الاقصر خاصة المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق