تحقيقات وتقاريرسلايدر اهم الاخبار

بالصور.. “القابضة للمياه” تتسبب في غرق منزلين وتشريد 4 أسر بالقرنة

 

استمرارًا لمسلسل، انفجار مواسير المياه في الأقصر، شهدت مدينة القرنة بالبر الغربي، حدوث كسر في محبس عمومي، الأمر الذي أدى إلى غرق منزلين، وتشريد 4 أسر في الشوارع.

 

تعود أحداث الواقعة، عندما فوجئ أهالي نجع أبو الطيب بمنطقة الرواجح التابعة لمدينة القرنة غرب الأقصر، بتدفق كميات مياه غزيرة من محبس عمومي، وتراكمت أمام منزلين بالطوب اللبن، لانخفاض مستواهما عن الشارع، مما جعل المياه تصل إلى داخلهما، وتتسبب في كارثة للأسر المتواجدة بهما.

وبإبلاغ الخط الساخن، قامت إدارة مياه القرنة ومجلس المدينة بالدفع بعدد من سيارات الكسح، لشفط  المياه، في عملية استغرقت عدة ساعات، لوجود كم كبير من المياه التي أغرقت المنطقة ووصل ارتفاعها إلى ما يبلغ نحو نصف المتر، لانخفاض المستوى، وتدفقت إلى المنزلين.

 

ويقول سيد فراج، أحد عوائل الأسر المنكوبة، إن منزلهم المبني من الطوب اللبن، يسكن بداخله 4 أسر، يبلغ عددهم 16 فردًا، وليس لديهم مأوى سواه، وغرقه بالمياه جعلهم في مأساة كبرى.

ويشير إلى أن الأضرار التي نجمت عن غرقه، تصدع المنزل تمامًا وسقوط أجزاء منه، مما جعلهم يقيمون في الشارع، تخوفًا من انهياره، وانتشال الأساسات المنزلية التي لم تتضرر ووضعها معهم أمام المنزل، وما تبقى من جهاز شقيقته التي قاربت على الجواز عند أحد الجيران.

وأوضح الأب فراج أحمد، أنهم ليس لديهم ما يمتلكونه سوى هذا المنزل، إضافة إلى عدم حصول أبناءه على وظائف حكومية أو امتلاكهم لمشروعات تدر عليهم دخلًا، يكفي لإعادة بناء المنزل مرة أخرى، بعدما وصل إلى هذا الحال وتداعت أساساته، وأصبح مهددًا بالانهيار، وهذا ما أكدته معاينة مجلس المدينة المبدئية للمنزل، إضافة إلى بعض الصور التي التقطتناها، عن حال هذه الأسر التي لم يتبقى لها سوى حرارة الشمس المرتفعة نهارًا، و النوم في العراء ليلًا، في ظل تواجدهم بالشارع دون مأوى.

ولفت محمد عبد الراضي، أحد سكان المنزل الآخر، إلى أنه ممتلكًا لأسرتين من 8 أفراد، وأن المياه أغرقته و جعلت أساساته تتداعى، متهمًا شركة المياه والصرف الصحي، بمسئوليتها عن ما آلت إليه الأمور، وتسببها في تشريد السكان بعدما أغرقتهم، لإهمالها في تغيير المحبس العمومي، رغم إبلاغ أهالي المنطقة للشركة عن صدأه وتآكله مرات عديدة دون جدوى.

 

وأكد تحرير محاضر ضد الشركة، والتي اتهم موظفيها أحد المواطنين بكسر المحبس حين إغلاقه، لإصلاح حنفية مياه بداخل منزله، مشيرًا إلى أن اتهامهم على غير الحقيقة ولا يعقل، حيث أن هذا المواطن ليس له صلة بالأمر، و يبعد منزله عن غرفة المحبس ما يزيد عن 150 متر، واقرارهم بذلك في تحقيق النيابة الذي أجري اليوم الأربعاء، ليس دفاعًا عن المتهم الذي ليس لديهم به صلة أو قرابة فقط، وإنما احقاقًا للحق، وعدم السكوت عن إهمال شركة المياه في عدم تغيير المحبس التالف.

100% Real Microsoft 70-417 Demo Online Sale

To say a few more, many things you 70-417 Demo should Windows Server 2012 70-417 really think of, for your loved ones and those who love you, the world has a lack of love, why not cherish the love you have Then I said that year, and pulled away I quickly muddy whirring up, first put Windows Server 2012 70-417 Demo the new clothes on the table, then took the basin soap to go to the water room to stride myself Crashed clean then mud clothes and clay shoes soak, they quickly ran back to change clothes for shoes to the wild orchid pocket into the chest so a new look down. But sacrificing is not a lifeless shell beneath a uniform.People, living people.They are not your relatives or friends, not your lover s lover, not your brother s brother, but you are not demonstrating that they did not have them. The German devil first said again.When I saw the young, brave lieutenant jumping over the low wall and coming back through the bullets, my eyes Really moist, I am also willing to fight such an officer because I know he is a man is a man is a fucking man I have said that Microsoft 70-417 Demo my novels only talk about soldier Microsoft 70-417 Demo Upgrading Your Skills to MCSA Windows Server 2012 stories without any political overtones, and soldier all over the world.

The sky is already bright. At this moment, Li Mu Windows Server 2012 70-417 is driving towards the company in the Microsoft 70-417 Demo Windows Server 2012 70-417 Demo morning glow. The younger Upgrading Your Skills to MCSA Windows Server 2012 brother Microsoft 70-417 Demo shook his head, how can I Microsoft 70-417 Demo get sick if 70-417 Demo I am good. 10 minutes. I am eager to kill.

Zeng Guofan kowtow along the side On the emperor, the minister did not dare to resist the objection. Li Hung chang was born in Daoguang three years, this compliance father to Beijing to attend the trial, directly worship Zeng Guofan s door. He was scared to make a U turn and was knocked down by several people as soon as 70-417 Demo he Upgrading Your Skills to MCSA Windows Server 2012 Microsoft 70-417 Demo went out to play him fainting. Sa Ying Ah is owned by good control, Windows Server 2012 70-417 how he dared to mess with Qi Zhongtang it On an excuse, holding a million joint name, with 800 fast ride into the capital. Qi Bricks received the old classic history of five thousand two hundred silver, the old classic history so broken fiscal disaster. Every thought, can be 70-417 Demo chilling.Chen minister in the Ministry of Punishments, see the anti burglary Microsoft 70-417 Demo Microsoft 70-417 Demo manuscripts, or dozens of pieces, and travel to Beijing, was not robbed, reported not allowed, especially not to be counted.

الوسوم

محمد بكر

محرر صحفي بوابة الاقصر بلدنا الاخبارية, مهتم بالشأن الاقصر وقضايا الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق