أخبار الأقصرسلايدر اهم الاخبار

بعد اكتشاف “جبنة أثرية” بسقارة.. “الأقصر” تحتل المرتبة الأولى في العثور على الأطعمة الفرعونية

كشف موقع “فان بيدج” الإيطالى، عن أن باحثين من جامعة “كاتانيا” الإيطالية، عثروا على “أقدم قالب جبن في العالم” بأحد مقابر سقارة، يرجع عمره إلى 3200 عام.

ولكن قالب الجبن الذي تم اكتشافه ليس شيئًا فريدًا من نوعه، فقد تم اكتشاف العديد من الأطعمة داخل المقابر الفرعونية في محافظة الأقصر سابقًا، تجعلها تحتل المرتبة الأولى من بين محافظات مصر في عدد اكتشافات الأغذية التي عثر عليها، وترصد “الفجر” بعض منها.

ويذكر الدكتور مصطفى الصغير، مدير عام آثار الكرنك وطريق الكباش، أن والده المغفور له الدكتور محمد الصغير، رئيس قطاع الآثار المصرية الأسبق، سبق وان اكتشف أقدم رغيف خبز عثر عليه في الأقصر، وذلك خلال حفائره التي أجراها في منتصف الثمانينيات من القرن الماضي في منطقة أبو الجود، حين اكتشافه عن حي كامل من أحياء مدينة طيبة القديمة، يخص بصفة رئيسية الفنانين والنحاتين خلال عصر الأسرتين الثامنة عشر والتاسعة عشر، أي منذ حوالي 3500 عام.
وأوضح أنه تم اكتشاف عدد من الأفران الخاصة بصناعة الخبز الملحقة بمنازل الفنانين، وبجوارها عثر على بعض القوالب الخاصة بتشكيل الخبز، كما عثر على أرغفة خبز كاملة كان المصري القديم قد قام بإنضاجها. وتشبه هذه الأرغفة القديمة الخبز الشمسي الذي يستخدم في صعيد مصر حاليا.

وأوضح صلاح الماسخ، مفتش آثار، أن الأقصر تذخر باكتشاف العديد من الأطعمة والفواكه من العصور الفرعونية، مشيرًا إلى العثور على فاكهة الدوم والنبق والبلح بمقبرة توت عن آمون حين اكتشافها، بالإضافة إلى العثور أيضًا على اللحم المقدد ” لحم نصف شواء مملح ومجفف”.

وأضاف، أنه سبق وتم اكتشاف أجرار من عسل النحل في إحدى المقابر الفرعونية بمدينة القرنة يرجع تاريخها للأسرة 19، إضافة إلى أن شراب الجعة “البوظة”، الذي يصنع من الشعير أو الخبز النصف سواء، كان يوجد في العديد من المقابر الفرعونية حين اكتشافها.

وأكد أن الخبز وجد في الكثير من المقابر الفرعونية التي تم اكتشافها، لافتًا إلى وجود 12 نوعًا منه، حيث أنه كان يستخدم ضمن أساسيات الطعام كوقتنا الحالي.

Salesforce ADM-201 Answers

We don t discuss him, we don t have Salesforce ADM-201 Answers to The Salesforce.com Certified Administrator ADM-201 waste time around, I look Salesforce ADM-201 Answers tonight. There is no trial period, and the http://www.passexamcert.com/ADM-201.html business manager is directly ADM-201 Answers promoted, but the Administration Essentials for New Admins performance is not good. Every Salesforce ADM-201 Answers time he said it, he was feeling untrustworthy.

The big http://www.examscert.com/ADM-201.html ear was sulking on the sofa Administration Essentials for New Admins after a few quarrels with Xiaokun, and was alive and Salesforce ADM-201 Answers asleep. The so called Yujia Road is narrow, in fact, the road is far less narrow. Hao Tuyu Salesforce ADM-201 Answers said. My The Salesforce.com Certified Administrator ADM-201 brother went out to run blindly Salesforce ADM-201 Answers in the winter before, but he hasn t come back yet. Everyone ADM-201 Answers said that in this world, only people Salesforce ADM-201 Answers like Li Si can kill people like clouds.

Jia Cheng Salesforce ADM-201 Answers explained it again, but he still lied Zhen Yilong would have given me four thousand yuan at that time. We are hungry to beg for food, nor can we let her betrayed it.Jia Cheng dumb head silent. Xiao Qin Zi also became a half thinker, if the fake pigeonhole print, she will become the most ideological depth and social significance of the female body writing, into the top three bestseller list. Her ideal, that do everything possible to safeguard the demeanor of The Salesforce.com Certified Administrator ADM-201 a girl, to maintain the dignity of her brother and parents, ADM-201 Answers to maintain the good ideals of nurturing Salesforce ADM-201 Answers her mountain village, was quickly crushed by a godmother refused to smash Love and marriage attic, as well as that ADM-201 Answers and Jia Cheng warehouse the same diner, immediately collapsed collapse. There were 11 escort Administration Essentials for New Admins girls on duty in the nightclubs.The countrymen hurried to see what happened to their daughters and left hurriedly.

شيرين النجار

محررة الكترونية, عضو المجلس القومي للمرأة, مهتمة بالشؤون الاجتماعية فى الاقصر خاصة المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق