سلايدر اهم الاخبارمقالات

بعد ذبحها عاشت 18 شهرًا دون رأس.. تعرف على ”الدجاجة مايك” التي أبهرت العالم

من المؤكد أن قطع رأس أي كائن حي، لا تعني إلا موته في الحال، ولكن يبدو أن ذلك اليقين لا يسري على “الدجاجة مايك”، والتي انقطعت رأسها، دون أن تصاب بأذى، أو تنزف نقطة دم واحدة، بل وعاشت لنحو عام ونصف في معجزة أبهرت العالم في أربعينيات القرن الماضي، ومازالت تبهره مع تذكر قصتها حتى الآن.

 

بدأ الأمر في شهر سبتمبر من سنة 1945، عندما خرج المزارع ليود أولسن، لاختيار دجاجة لذبحها وتحضيرها لوجبة العشاء، من فناء والدة زوجته، فاختار حينها الدجاجة مايك لسوء حظها، والتي حدث معها خطأ بسيط أثناء عملية ذبحها.

 

إذ لم تصبها الفأس بالشكل الصحيح، ففقدت جزءا كبيرا من رأسها، بينما لم تفقد أذن واحدة وبقية الدماغ، لتستمر حياتها بصورة طبيعية لكنها غامضة في نفس الوقت، ويتحول حظها العثر فجأة، إلى حظ رائع، أدخلها هي ومالكها لاحقا من باب شهرة ليس له حدود.

 

سر اللغز وجامعة يوتا

كان الأمر مفاجئا للمزارع أولسن في البداية، حيث لم تصب الدجاجة بأذى، بل إنها لم تنزف دما حتى، ما جعله يذهب بها سريعا إلى علماء جامعة ولاية يوتا، والذين أخذوا وقتا طويلا في الاندهاش من تلك الحالة الغامضة، قبل أن يتوصلوا إلى سر حياة هذه الدجاجة المحظوظة، والتي كانوا يراقبونها بترقب شديد.

 

إذ أكد علماء جامعة يوتا، على أن ضربة الفأس غير الصحيحة، لم تصب الجزء الحيوي من منطقة دماغها، في صدفة لا يمكن لها أن تتكرر كثيرا، إضافة إلى ذلك، فإن معاناة الدجاجة من تجلط في الدم، قد منعت حدوث نزيف دم مميت لها، لتبقى على قيد الحياة هكذا.

 

 

شهرة بلا حدود

كان الأمر في غاية الغرابة حينها، الأمر الذي تمكن أولسن من استغلاله بالشكل الأمثل، فعرض دجاجته مقطوعة الرأس على الشركات العالمية لتصويرها، والتي تهافتت عليها بشدة، علاوة على الصحف والمجلات المختلفة، التي قامت بوضع صورها داخل صفحاتها، والعروض التي كانت تقدمها هذه الدجاجة المميزة، مقابل 25 سنتا للفرد الواحد.

 

فتمكن أولسن من جمع ثروة طائلة من وراء هذا الكائن المختلف جدا، الذي حول المثل الشهير الخاص بالدجاجة التي تبيض ذهبا، إلى واقع ملموس، كان يجني أولسن ثماره، بكل سعادة وزهو.

 

نهاية مفاجئة

في أوج شهرة الدجاجة مايك، وفي ظل الحماسة منقطعة النظير من قبل صاحبها أولسن، جاءت النهاية الحزينة لها في مارس من عام 1947 بغرفة فندق في مدينة فينيكس الأمريكية، حيث تعرضت للاختناق، دون أن تجد المساعدة من جانب أولسن، والذي كان في جولة خارج الفندق.

 

بينما ومع عودة أولسن للفندق، كانت الدجاجة بالفعل تلفظ أنفاسها الأخيرة، قبل أن تودع صاحبها والعالم، لتشهد تلك الليلة الحزينة، وفاة الدجاجة الأشهر في التاريخ، الدجاجة مايك ذات الرأس المقطوع.

 

50% OFF Lpi 010-150 Exam Questions Will Be More Popular

When Xiao Xiao sent them, Xiao Yan sent them to the front yard. Remember, when you borrowed the face, you will quickly come 010-150 Exam Questions back and make noodles for Otaru Grandpa passed away He didn t feel much sadness. This time he let go of his courage, Lpi 010-150 Exam Questions and Entry Level Linux Essentials Certificate of Achievement he went to the depths of the quilt Lpi 010-150 Exam Questions and accurately touched the Lpi 010-150 Exam Questions strange parts he had. She just wanted to greet her, and Lpi 010-150 Exam Questions she Linux Essentials 010-150 Exam Questions remembered that Linux Essentials 010-150 she hadn t asked her name last night, so she just omitted the title and said, Let you wait. A daddy. Agree. Da Zhi sighed and walked to the door with a cane.

The old man listened to his older brother s words in the past few days. Sitting opposite the Mingzhe unscrupulously avoiding his eyes, saying that he and Wu Fei Lpi 010-150 Exam Questions will never be so intimate in public, he can t do it, Wu Fei s temper is also a dignified component, it seems that Linux Essentials 010-150 Exam Questions God has Lpi 010-150 Exam Questions eyes, what pot What cover. Isn t the right to ask for a good porridge to be deprived He was brave, but he didn t dare Lpi 010-150 Exam Questions to look at Mingcheng. Is the touchable body hips so rounded up Immediately grabbed Entry Level Linux Essentials Certificate of Achievement her in horror, she gave Linux Essentials 010-150 her work in the lobby The most depressing is Julie, because her father in law is at home, 010-150 Exam Questions she can t wear it too casually.

This is what she never thought of. I have no right to marry a man I Lpi 010-150 Exam Questions like, Entry Level Linux Essentials Certificate of Achievement and I have to endure the long formed lessons of this self righteous old woman with a strong appearance, a weak http://www.testkingdump.com/010-150.html Lpi 010-150 Exam Questions heart, a stupid, cold, and nervous. Then you have to practice hard, it Lpi 010-150 Exam Questions s easy, you will be plenary in a week. If she said the 010-150 Exam Questions truth at the time, would Lpi 010-150 Exam Questions you marry me Wu Zhou Linux Essentials 010-150 bowed his head. It seems to be busy seriously. I feel that this is a company with good management system, strong capital and considerable strength.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق