سلايدر اهم الاخبار

فرض حظر التجوال بالشارع المصري ، وقرارات حاسمة لرئاسة مجلس الوزراء .

أصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس #الوزراء ، قراراً بتطبيق حظر #التجوال بالشارع #المصري ، خلال المؤتمر #الصحفي الذي عقده صباح اليوم ، يأتي ذلك القرار في إطار مواجهة تفشي وإنتشار فيروس كورونا المستجد .

ونصّت المادة الأولي من القرار علي حظر حركة #المواطنين بالطرق العامة ، من الساعة السابعة مساء غد الأربعاء وحتي السادسة صباح اليوم التالي . مع إيقاف كافة وسائل #النقل العامة والخاصة التي تقوم بنقل المواطنين في نفس ذات الميعاد .

ونصّت المادة الثانية من القرار علي إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية من الساعة الخامسة مساء غد الأربعاء وحتي السادسة صباح اليوم التالي ، علي أن يكون الغلق تاماً يومي السبت والجمعة للحد من انتشار التجمعات ، علي أن يكون العمل خمسة أيام فقط في الأسبوع . ويستثني من هذه المادة فقط #المخابز و #الصيدليات ، والسوبر ماركت .

كما شدد رئيس الوزراء علي إغلاق كافة المقاهي و الكافيهات والأندية الليلية و الحانات إغلاقا تاماً طوال اليوم ولمدة خمسة عشر يوما .

وأضاف مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أيضا تعليق جميع الخدمات العامة للمواطنين والتي تشمل الشهر العقاري ، و التراخيص . مستثنيا من ذلك مكاتب الصحة فقط لإستخراج الإجراءات الصحية و شهادات الوفاة .

و نصت المادة الأخيرة من القرار علي تعليق #الدراسة لمدة خمسة عشر يوما إضافية بداية من ٢٩ مارس الجاري .

وصرح رئيس مجلس الوزراء علي أن تنشر هذه القرارات في #الجريدة #الرسمية للدولة ويتم العمل بها واتباعها بدءاً من اليوم التالي وحتي خمسة عشر يوما ، وعلي جميع الجهات المختصة تنفيذها .

أحمد يحيي

صحفي ومدير تحرير جريدة الأقصر بلدنا . ahmedyahia7514@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق