أخبار الأقصرسلايدر اهم الاخبار

في ذكرى تكريس كنيسته.. مالم تعرفه عن القديس مار جرجس

تشهد، مدينة أرمنت بالأقصر، احتفال مئات الالاف من المواطنين بذكري تكريس كنيسة ماري جرجس ، المقامة بجبل الرزيقات، جنوب غرب المحافظة.
ويذكر الكاتب عبده الحجاجي في كتابه “الأقصر في العصر الإسلامي” أن ذكري تكريس أول كنيسة باسم الشهيد مار جرجس الذي ولد في مدينة “اللد” في فلسطين، و قد نشأ في آسيا الصغري في القرن الثالث الميلادي في عهد القيصر دقلديانوس الذي عمل في مستهل حياته ضابطاً في جيشه وقد كان معاصراً لفتيه أهل الكهف الذي أشار إليهم القرآن الكريم في سورة الكهف ثم سرعان ما إنفصل عن خدمة هذا القيصر حينما بدأ يضطهد المسيحين وأخذ في محاربته وإستبسل في الدفاع عن العقيدة المسيحية فكان أن أوذي وعذب حتي إستشهد ودفن باللد في فلسطين ثم نقلت رفاته بعد ذلك إلي مصر في عهد الأنبا غبريال الثاني ودفن بمصر القديمة وقد شيدله أحد الأقباط الأثرياء كنيسة في القرن السابع الميلادي أي قبل الفتح العربي لمصر تحمل إسمه تعتبر من أروع الكنائس في مصر قاطبة وقد كان يعرف في حياته بجوارجيوس الكتادوني أو القديس جورج.

طقوس الأحتفال بمولد ماري جرجس
اعتاد مواطني الأقصر أن يحتفلوا في السابع من شهر هاتور كل عام بإحياء ذكري مولد القديس الشهيد ماري جرجس لما لهذا القديس من فضل عميم في الدفاع عن العقيده المسيحية ضد طغيان بعض المارقين والطغاه الذين عاشوا في أوائل عصورها ويظهر مواطني الأقصر بصفة خاصة عميق فرحهم وسرورهم بهذه المناسبة التي تعتبر من أهم وأعظم أعياد المحليه في كل عام يتجمعون بناحية في غرب الأقصر (الرزيقات ) من مختلف القري والدساكر يقدمون ويذبحون الذبائح ويوزعون الصدقات علي الفقراء والمساكين زلفي وتبركا بهذا القديس الي يعتقد أن له كراماته ومعجزاته الخارقة فكثيرا من كانوا يتوسمون فيه الشفاء من أمراض النفس والبدن المستعصية لذلك نراهم يسهرون ليلة هذا المولد حتي مطلع الفجر يدعون يدعون ويتوسلون إلي الله تعالي ببركة هذ القديس الشهيد أن تزال عنهم الآلآم وتتفرج الكروب وتحل الأزمات فيستجيب الله لدعائهم بفضل هذا القديس، حيث توافق هذه المناسبة ذكرى تكريس أول كنيسة باسم الشهيد مار جرجس الذي ولد في مدينة “اللد” في فلسطين. مدن الديار المصرية.


ويقول “كمال صبحي” أحد زوار الدير أن الطقوس لم تتغير عادات وطقوس الإحتفال بدير ماري جرجس فيقوموا بنصب الخيام،و يقدمون الذبائح والنذور وسط لمة وفرحة العيلة،الصلاة والابتهالات وحضور القداس .
ويضيف أن الدير ينظم دورة للقديس علي مدار أسبوع الإحتفال في الساعة 4الي 5مساءا ويظهر فيها الأسقف والبابا حاملين صور القديس ماري جرجس.

HP HP2-Z34 PDF Download 100% Pass With A High Score

Only Li Wenbao still remembers the feeling of sitting on the throne of the golden lacquered dragon. Wen Lin just wants to ASE HP2-Z34 push back, Yun Wei said Wen Lin, accept it, this is your uncle HP HP2-Z34 PDF Download s heart, this occasion is not to promote Chengda and Wenlin go to another table toast, cloud Weiwei stared at the back of his son good HP2-Z34 PDF Download Building HP FlexFabric Data Centers boy Even calling your father to Shang Shang, can HP2-Z34 PDF Download HP HP2-Z34 PDF Download you not call Shang Shu Is the boss still called This makes life vitality accumulate.

How do you drink HP HP2-Z34 PDF Download tomato juice They each HP HP2-Z34 PDF Download had HP HP2-Z34 PDF Download a cup in their hands. Yes, he has shortcomings. Yes, you two are experiencing a dry period. I pulled up the sheets underneath and placed the ASE HP2-Z34 mineral water bottles Building HP FlexFabric Data Centers under the bed on top HP HP2-Z34 PDF Download to get the restroom. ASE HP2-Z34 PDF Download It started to rain today, and Amy put her face on the window. Even. I guess Apple and the apple tree are not much better. HP2-Z34 PDF Download I am familiar with their family as much as my own home.

Such a ASE HP2-Z34 younger brother is not Building HP FlexFabric Data Centers his HP HP2-Z34 PDF Download HP2-Z34 PDF Download own. Her skin slid open, no blood, like white petals dried, and pieces on the ground. No one looked at HP HP2-Z34 PDF Download it. When I walked to the HP HP2-Z34 PDF Download side of the car, HP HP2-Z34 PDF Download I said I thought to myself, when I was as big as Zoe, if my mother could buy a lot of boxes HP2-Z34 PDF Download of sanitary napkins to embarrass me, I would pay for it at any cost.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق