سلايدر اهم الاخبار

“لعدم كشف المستور”.. منع دخول أولياء الأمور لمدرسة في الأقصر

 

“منع الدخول لعدم كشف المستور”.. شعار جديد أطلقته مدرسة في محافظة الأقصر، للتغطية على غياب المعملين وترك الفصول خاوية على عروشها، دون تلقي الطلاب دروسهم رغم مرور الأسبوع الثاني منذ بدء الدراسة، كما يروي أولياء أمور بمدينة القرنة.

ويقول، بدوي محمد، أحد أولياء أمور مدرسة “وادي الملوك الابتدائية” بمدينة القرنة غرب الأقصر، انه منذ أيام ذهب للمدرسة، لمتابعة نجليه، وعند دخول فوجئ بالبوابة الرئيسية مفتوحة على مصراعيها، وتواجد العديد من التلاميذ يلهون في الحوش الخاص بها.

وتابع، بدخولي أحد الفصول لم أجد معلمًا، وبالمرور على أكثر من فصل للذهاب إلى ابنائي، لاحظت غالبيتها خاوية على عروشها من المعلمين، وترك الأطفال يلهون داخلها، مما جعلني أذهب لمدير المدرسة لسؤاله عما يحدث.

وأضاف، أنه تساءل عن وجود عجز في المدرسين، الأمر الذي نفاه مدير المدرسة، معللًا بأن طلاب الصف الثالث الابتدائي لديهم حصص ألعاب، متابعًا، وبسؤاله عن الفصول الأخرى التي لا يوجد بها معلمين، قال : ” تلاقيهم هنا ولا هناك، مؤكدًا تركه بعد تلك الإجابات الغير منطقية.

وأوضح، أنه قام بعد ذلك بتدوين ما حدث معه في المدرسة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، كشوى للمسئولين لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال ذلك، ومنع تغيب المعلمين أو تركهم العمل.

ولفت إلى أنه بعد ذلك بيومين، ذهب إلى المدرسة مجددًا، إلا أنه فوجئ بإغلاق البوابة الرئيسية بالقفل من الداخل، وبسؤال الأمن عن الأمر، أكد منع دخول أولياء الأمور بتوجيهات من الإدارة.

وأكدت أمل مختار، إحدى أولياء الأمور، أن ذلك الأمر لم يحدث معهم سابقًا، لافتة إلى أن الأبواب كانت تفتح على مصراعيها خلال الأسبوع الماضي، ومنذ يومين تم غلق الباب نهائيًا، ومنع دخول أولياء الأمور.

وتساءلت “مختار”، كيف لهم منع أولياء الأمور من الدخول للمدرسة حتى للاطمئنان على أطفالهم ومتابعتهم ؟، مطالبة بأنه لا بد من اتخاذ موقف صارم ضد هذا الإجراء الذي تم اتخاذه من قبل إدارة المدرسة.

وناشد علي محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم في الأقصر، بضرورة الرقابة المستمرة على المدارس، لمتابعة تغيب المعلمين وتركهم العمل، مما يعد إهمالًا في حقوق الطلاب، و زيادة العب على  أولياء الأمور بتحملهم مصروفات دروس خصوصية، في ظل محاربة الوزارة لهذا الأمر.

ومن جانبه أشار مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم، أنه كان من المفترض على أولياء الأمور حين اكتشاف شيء خاطئ بعدم تواجد المعلمين في المدرسة، الابلاغ فورًا بالإدارة التعليمية، لإرسال لجنة من المتابعة واثبات المخالفة، بدلًا من تغطيتها من قبل مسئولي المدرسة، لافتًا إلى أن الشكوى عن طريق النشر في صفحات التواصل الاجتماعي من الممكن ألا تصل في كثير من الأحيان.

أما عن غلق الأبواب ومنع أولياء الأمور من الدخول، فيقول إن الكتاب الدوري لوزارة التربية والتعليم رقم 9، ينص على حسن معاملة أولياء الأمور وتحديد مواعيد ثابتة لزيارة المدرسة بهدف تمكينهم من متابعة أبنائهم داخل المدرسة، مع الإعلان عن هذه المواعيد المعلقة داخل المدرسة، إضافة إلى التأكيد على مشرفي المدرسة غلق الباب عقب انتهاء طابور الصباح، وفحص هوية الزائرين.

وطالب أولياء الأمور بتقديم شكوى جماعية لإدارة القرنة التعليمية لفتح تحقيق مع المدرسة، وبيان حقيقة الأمر، واتخاذ الاجراءات القانونية حيال ذلك.

 

HP HP2-Z34 Answers Is What You Need To Take

On the night of the age, you drank the wine, and surrounded the fire with the mother. The simple and rough thinking brought about by HP HP2-Z34 Answers our simple and rough life process is still unable to keep up with the changes in your transformation and shelling. Later, when we write letters to our friends, we also Like a white stone, I can t help but laugh. I don t have to say What is my coal car and horn Especially high spirited, distinctive and unattainable, I just want to say ASE HP2-Z34 Answers that specific things need ASE HP2-Z34 to be analyzed in detail, and don t draw tigers as anti dogs. What is important is that the world has produced such HP HP2-Z34 Answers a fact that Building HP FlexFabric Data Centers he has risen to nothingness. How long can an eight day child persist But our Jin HP HP2-Z34 Answers HP2-Z34 Answers Cheng cousin, an eight day small body, with his strong will, in the grass house, HP HP2-Z34 Answers lingered and sometimes wow and cried twice for another four days.

Maybe it is. I sighed. So you will HP2-Z34 Answers be disappointed, Alice. Okay, yes. However, I HP HP2-Z34 Answers HP HP2-Z34 Answers have my opinion. Tong Yang stood http://www.examscert.com/HP2-Z34.html in the dark green elevator. All right, Hillary ASE HP2-Z34 said. She rolled up Building HP FlexFabric Data Centers the corner of the paper underwear.

Tang Yan paid Building HP FlexFabric Data Centers special attention to the look of the groom Zeng ASE HP2-Z34 Yuan, his smile. After Tang Fu s resignation, he finally became as HP2-Z34 Answers turbulent as Ma HP2-Z34 Answers s life, but Ma s turmoil was full of steam, full of opportunities and excitement, but Tang Yan s was depression and low pitched. I said. This is not for your blessing. He was worried that he was recognized HP HP2-Z34 Answers in the elevator. He stood up and HP HP2-Z34 Answers swayed and walked to the riverside street. I listened, quietly downstairs, no movement at all.

شيرين النجار

محررة الكترونية, عضو المجلس القومي للمرأة, مهتمة بالشؤون الاجتماعية فى الاقصر خاصة المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق