تحقيقات وتقاريرسلايدر اهم الاخبار

مدير فرع ثقافة الأقصر: “أنا مش حرامي”.. و حملة توقيعات للمطالبة بعودته  

ثورة غضب عارمة انتابت موظفي ثقافة الأقصر، عقب انهاء تكليف “محمد العدوي” من عمله كمديرًا للفرع بالمحافظة، من قبل رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة،  بناءً على تقرير من  التفتيش المالي والإداري بالهيئة، واسناد العمل لرئيس إقليم جنوب الصعيد.

ووقع حوالي 500 موظف من الموظفين بثقافة الأقصر من إجمالي 850 موظفًا، على مذكرة تطالب  للدكتورة ايناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، بعودة “العدوي”، مديرًا للفرع، نصت على تساؤل حول انهاء الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإلغاء تكليف رئيس فرع الأقصر، لارتكابه مخالفات ادارية بناء على تقرير الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري، رغم ما قام به من انجازات خلال فترة توليه لم تحدث من قبل في تاريخ الفرع.

وأوضحت المذكرة أن انجازات “العدوي” من بينها، توريد عشرات الآلاف في خزينة الهيئة من ايجار المسارح والقاعات خلال عامين، والتي لم تكن تورد من قبل، بالإضافة إلى اعتماده فرقة لذوي الاحتياجات الخاصة بفرع ثقافة الأقصر لأول مرة في جنوب الصعيد الثقافي، وقامت بالمشاركة في العديد من الاحتفاليات وتكريمها عدة مرات، ونجاح عام الأقصر عاصمة للثقافة العربية بمختلف فعالياته طوال عام كامل، مما ساهم في تنشيط الحركة الثقافية داخل المحافظة، وتبني وتشجيع القدرات الابتكارية لدى الشباب العاملين بالفرع والمواقع التابعة له من خلال تنفيذ معظم مقترحاتهم التي تساعد على تطوير العمل الثقافي.

وتعليقًا على قرار  إلغاء التكليف ، قال “العدوي”، إن قرار إلغاء تكليفي بناءً على تقرير من التفتيش المالي والإداري، يعد اتهامًا صريحًا في ذمتي المالية وشرفي الوظيفي، الذي أرفضه تمامًا.

 

وأضاف، أنه نما إلى علمي، أن تقرير التفتيش المالي والإداري الذي ألغي تكليفي بسببه، خاص بفصول محو الأمية، التي افتتحناها بناءً على بروتوكول تعاون بين هيئة محو الأمية وتعليم الكبار، و الهيئة العامة لقصور الثقافة، وتستري على أكثر من 160 موظف بأنهم متواجدين في منازلهم دون العمل في الفصول.

وأكد أن حقيقة هذا الأمر، تعود إلى أنه بعد انتهاء مشكلة مطالبة محافظ الأقصر السابق بانتداب 340 موظف بالثقافة إلى هيئات أخرى، في 2016 بحجة كثافة الموظفين بالفرع، ولذلك قررنا التوسع بفتح هذه الفصول لعمل الموظفين بها بناءً على تعليمات الوزير السابق حلمي النمنم في إحدى زياراته للمحافظة في حضور  واللواء حسن خلاف رئيس قطاع مكتب الوزير، وسعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد، وبناءً عليه تم انشاء ملف خاص بها طبقًا لتعليماته، واسناده إلى موظفة بالفرع.

وذكر أن توجيهات الوزير جاءت بأن العاملين بمحو الأمية يتم منحهم تفرغ كاملًا شفيًا، خلال دورة الفصل التي تصل مدتها إلى 6 شهور، ولكن اقترحت أن يتم عمل أمر تكليف كل 15 يومًا حتى انتهاء الفترة، وذلك ضمانًا لمتابعتهم، مطالبًا بشهادة حيال هذا الأمر من رئيس قطاع مكتب الوزير، و رئيس إقليم جنوب الصعيد، الذي طالب الموظفة المسئولة عن الملف بعمل شبيه له في حلايب وشلاتين.

ولفت إلى أن عدد الموظفين المشاركين في الفصول لا يزيد عن 40 موظف، مسجلين في هيئة تعليم الكبار من واقع المستندات الدالة على ذلك، وبناءً عليه بداية من التاريخ المشار إليه وبدء العمل، تم محو أكثر من 300 أمي، كما تم فتح فصول تقوية لدار أيتام الشمس المشرقة، كمساهمة من فرع ثقافة الأقصر لرفع مستواهم التعليمي، وامتدادًا للنشاط الثقافي والتوعوي داخل المؤسسة، وهذا الأمر مثبت رسميًا في دفاتر الحضور والانصراف داخلها، و مثبت في تقارير المتابعة الدورية المشرفة على تلك الفصول.

وتساءل “العدوي”، “إن كنت متسترًا على 160 موظفًا بتقاعسهم عن العمل، لماذا لم يوجه لي هذا الاتهام مباشرة ويتم فتح التحقيق معي؟، مؤكدًا أنه لم يقم بعمل أوامر تكليف وهمية لأية شخص من قبل.

وأشار إلى قيامه باتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذا الأمر لإثبات براءته من اتهامات خاصة بذمته المالية، أمام أسرته والمجتمع  كشخصية عامة، بعد كل ما قدمه من واجب حيال وظيفته على أكمل وجه بنزاهة وشرف، يشهد بها الجميع، معلقًا : “أنا مش حرامي”.  

Latest Upload PMI PMI-100 Certification Exams Online

Er Dongzi PMI-100 Certification Exams tried PMI PMI-100 Certification Exams to put PMI-100 Certification Exams this hand into the boiling water several times, but he couldn t keep this heart. He does not know that this Certified Associate in Project Management(CAPM) one chess game PMI PMI-100 Certification Exams is from the chess to the onlookers. PMI PMI-100 Certification Exams Liu Haizhu said If CAPM PMI-100 you don t PMI PMI-100 Certification Exams help, you can talk if you have something.

Finally, PMI-100 Certification Exams at the end PMI PMI-100 Certification Exams of a night of five minutes of freedom, Lao PMI PMI-100 Certification Exams Huo said I have booked a room on the second floor. It was still very dark, and the wind in the middle of the night was very cool. Of course, this good habit is Certified Associate in Project Management(CAPM) cultivated by Zhuo Yuan on weekdays. In a few years, I might have to be like this On the post, there are many fine materials, such as meteorites, which do not CAPM PMI-100 grow crops. Why don t you let me go with you I m afraid PMI-100 Certification Exams this time will hurt you like a game.

The low grass room is full of PMI-100 Certification Exams laughter and laughter. So they not only walked out of the http://www.testkingdump.com form, but now they came out Certified Associate in Project Management(CAPM) of the content. Su s mother in law can finally open a seafood meal every PMI PMI-100 Certification Exams week. So PMI PMI-100 Certification Exams I took the opportunity to CAPM PMI-100 smash a brick and say a cool word to them. He raised PMI PMI-100 Certification Exams his finger and pointed at Mingyu.

شيرين النجار

محررة الكترونية, عضو المجلس القومي للمرأة, مهتمة بالشؤون الاجتماعية فى الاقصر خاصة المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق