تحقيقات وتقاريرسلايدر اهم الاخبار

“معدية الأهالي” بالأقصر.. “رحلة نيلية للغرباء” و “مرار طافح” لمواطني البر الغربي

تعد معدية الأهالي، التي تقل المواطنين بين البرين الشرقي والغربي بمحافظة الأقصر، بمثابة رحلة نيلية للغرباء، و مرار طافح لأهالي مدينة القرنة.

و للتعرف أكثر على مدى استياء أهالي البر الغربي من المعدية، رغم اعتبارها من قبل زوار المحافظة كرحلة نيلية  بتكلفة منخفضة، أعددنا التقرير التالي:

وتقل معدية الأهالي ما لا يقل عن 15 ألف مواطنًا لنقلهم من مركز القرنة وقراه، إلى مدينة الأقصر، وضواحيها، سواءً للعمل، أو الدراسة أو قضاء حوائجهم، ومن ثم العودة مرة أخرى، بجانب العديد من الموظفين العاملين بالبر الغربي.

 

ويقول أحمد عوض، مرشد سياحي، إن الأجانب الزوار لمحافظة الأقصر، يحرصون غالبًا على ركوب اللانشات لعمل نزهة في نهر النيل، ولكن البعض يقومون بركوب المعدية، ويستمتعون من خلالها بجو المحافظة ومشاهدة النيل، وتصوير المشاهد المتنوعة.

وأشار إلى أن المصريين من المحافظات المختلفة، يعشقون ركوب المعدية، باعتبارها رحلة نيلية بتكلفة منخفضة، حيث يبلغ سعرها في الوقت الحالي نصف جنيه، بدلًا من ركوب اللانشات الخاصة التي يصل سعرها إلى 15 جنيهًا لعبور النهر، سواءً للشرق أو الغرب.

 ولفت إلى أن هناك العديد من أهالي المحافظة بالمراكز التي تبعد عن العبارة النهرية، يحرصون حين رحلاتهم بمدينة الأقصر على استقلال المعدية، ذهابًا وايابًا تستغرق حوالي ساعة من الزمن، كرحلة هادئة في نهر النيل.

أما أهالي البر الغربي، وخاصة سكان مدينة القرنة، يعتبرون المعدية كما يصفونها “مرار طافح”، حيث أوضح علي عبد العال، أنها تدهر الكثير من حين الذهاب للعمل، مشيرًا إلى استغراق ما يصل إلى ما يزيد عن نصف ساعة حتى تمتلأ بالمواطنين وعبور النيل حتى ترسو  في الضفة الأخرى، مما يجعل العديد يرهق العديد من الموظفين خاصة حين تأخرهم عن العمل، ويكلف الواحد منهم دفع 15 جنيهًا للعبور عن طريق أحد اللانشات.

وذكر محمد نور، أنه منذ بدء حالة الركود السياحي في الأقصر، قام أصحاب اللانشات بتنظيم أدوار لاستقلال الأهالي وعبور نهر النيل بهم، بدلًا من انتظار المعدية، ولكنها بأجر يصل إلى 3 أضعاف ما يتم دفعه في العبارة النهرية، مما يجعل العديد من يبتعدون عنها، وخاصة الموظفين والعمال لعدم تحمل الشخص يوميًا 3 جنيهات لعبور النهر ذهابًا وإيابًا مع تحمله نفقة مواصلات أخرى.

ومن الأشياء الملفتة للنظر، التي جعلت أهالي البر الغربي يستاؤون من المعدية، تقول إيمان حامد، إن هناك العديد من الأشخاص يقومون بتحميل دراجاتهم البخارية داخل العبارة وسط الأهالي، مما يتسبب في تكدس الركاب وتدافعهم  خاصة حين الخروج، مطالبين بتشديد الرقابة من شرطة المسطحات المائية لمنعها نهائيًا.

كما أوضح محمد بكري، عدم انتظام المعدية بموعد محدد للعبور، خاصة في أوقات الليل، حيث من الممكن أن تصل فترة الانتظار قبل العبور إلى ما يزيد عن ساعة لقلة أعداد مستقيلها بهذا التوقيت، مما يؤخرهم في العودة إلى منازلهم، أو اللجوء لللانشات ودفع 15 جنيهًا للعبور بدلًا من نصف جنيه في العبارة النهرية.

 

وطالب أهالي البر الغربي، بإنشاء كوبري يربط بين مدينتي القرنة والأقصر، لحل هذه الأزمة، وانقاذهم من المرار الطافح الذي يشهدونه يوميًا.

Cisco 300-208 Exam For All Candidates From All Over The World

Like a Implementing Cisco Secure Access Solutions CCNP Security 300-208 wind dog, screaming through the afternoon ridge Of course, I understand your mood, only I Cisco 300-208 Exam understand Cisco 300-208 Exam your heart. Li Zhenzhong Cisco 300-208 Exam Changsheng finally turned from 300-208 Exam the depths 300-208 Exam of memory. The mesh pattern on the earthen altar may not have any Cisco 300-208 Exam intentions, but it is like a rope pattern on a brick unearthed in the Han Dynasty. Home rich, it is me she whispered. He stared at the silkworm, and the silkworm looked at him.

Implementing Cisco Secure Access Solutions Can this When I argue 300-208 Exam with him, how much should be collected may CCNP Security 300-208 lead to some private words that are Cisco 300-208 Exam not available, or are free. Life is here to come to an end. Zhu Li sighed Cisco 300-208 Exam and said Yes, that s 300-208 Exam what it says. There will be a dead dog hanging from the door of his house Even There Cisco 300-208 Exam will be a dead body at the door of his house. Life is here to come to an end.

While he Cisco 300-208 Exam carefully put a book into a book, he quietly asked his buddies Little brother, there Implementing Cisco Secure Access Solutions can be a pawn shop here. Li Bao first talk about it.And Cisco 300-208 Exam Chun their people, because of the origin of the Manchu 300-208 Exam aristocracy, is always despised for the CCNP Security 300-208 Han Chinese. Tseng Kuo fan http://www.testkingdump.com/300-208.html bowed his head and replied Kai on the emperor, the minister has something unknown.

الوسوم

محمد بكر

محرر صحفي بوابة الاقصر بلدنا الاخبارية, مهتم بالشأن الاقصر وقضايا الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق