سلايدر اهم الاخبارمقالات

هل تكوني عانس أم مطلقة.. بقلم/ مي يوسف

عزيزتي الأنثى..  أنتِ في مجتمعك الشرقي مجبرة على الاختيار بين ثلاثة ألقاب، ” إما أن تظلي بدون زوج ويطلق عليكِ لقب “عانس”، أن تتزوجي برجل غير مناسب وتفضلين الانفصال عن البقاء في حياة زوجية بائسة وهنا يطلق عليكِ المجتمع لقلب مطلقة، أو تظلي متزوجة حتى وإن كانت حياتك الزوجية سلبت منك كل أنواع الحرية.

وفي حالة الخيار الأول، سينظر لكي المجتمع نظرات قاسية وكأنهم يقوله لكِ “معلش القطر فاتك”، وفي حالة الخيار الثاني، سينظر لكِ المجتمع على أنكِ أنثى مستعمله ورخيصة الثمن،  أما  في حالة الاختيار الثالث ستظلين في سجن وجحيم يومي.

ولكن.. ليست المشكلة هنا في المسميات بل في المجتمع ونظرته القاسية للأشخاص وخصوصا المرأة، وأتذكر  حديث بين ثلاث صديقات الصديقة الأولى  “متزوجة” ، الصديقة الثانية  “مطلقة” و الصديقة الثالثة “عانس ” تبلغ من العمر الخامسة والثلاثين .

الصديقة ” المتزوجة” قالت لصديقتها “العانس” و ” المطلقة ”  : أحسدكما على الحرية التي تعيشانها مرتاحين لا هم زوج ولا ولاد ولا مسئولية.

فقالت لها صديقتها ” المطلقة “: “يا ليتني لم أتزوج وبقيت طوال حياتي بلا زواج، فأنا الآن أفضل حالاً ولكني أحمل لقب مطلقة”.

وكان رد صديقتهم “العانس ” التي ابتسمت قائلة : ” أنا أتمنى لو أكون في وضع أحدكما، حتى لو حملت لقب مطلقة  فيما بعد أفضل بكثير من أكون عانس  طوال حياتي”.

 ومن هنا نجد أن كل واحدة تعيش ثورة داخلية بعدم الرضا والقناعة عن الحياة التي تعيشها، وترى أن الأخرى تعيش حياة أفضل منها، فعدم القناعة الذاتية بالوضع الذي تعيشانه دفعتهما للشكوى والتذمر و الاعتقاد بأن حياة الأخرى أفضل منها.

 المرأة ” المطلقة ” خاضت تجربة الزواج حتى لو لم تتكلل بالنجاح بينما المرأة ” العانس ” لم تعشها قط وتريد أن تشعر بهذا الإحساس وتخوض تجربة الزواج، فشبح العنوسة يخيفها وتريد أن تهرب منه بأي شكل من الأشكال فهل الزواج يشعر المرأة بالسعادة الحقيقية ؟

الفتاة الآن وهي لم تبلغ 22 عاما نجدها تتسرع بالزواج كي تتهرب من حمل لقب “عانس” حتى لو كانت نتيجة هذا الزواج الطلاق ، فنرى فتيات صغيرات يحملن لقب مطلقات باعتقادهن أن هذا أفضل من تأخرهن في سن زواجهن، فالمطلقة أمامها فرص كثيرة على عكس إذا كانت عانس لن يلتفت لها أحد فلماذا تخشى النساء  “العنوسة”  أكثر من “الطلاق ” ؟ وهل صحيح أن الرجال يفضلون الزواج  بـ”المطلقات”  أكثر من الزواج  بـ”العانسات” ؟

ولكن عذرا عزيزتي الأنثى الشرقية، فلقب عانس أفضل من أن تحملي لقب مطلقة وأن تورطي روحك بزواج فاشل، وان تدخلي بيت رجل وأهله لا يصلحون لكِ،  فكونك عازبة أفضل من أن تخوضي علاقة ارتباط قصيره تخرجين منها بخسارة نفسية كبيرة على مستوي عاطفي وفكري وتضيع وقت ومجهود مع شخص لا يصلح أن  يكون زوجًا.

ونصيحتي خير لك أن ترحبي بلقب “عانس” الذي اطلقه عليكِ مجتمع عقيم  فكريًا، من أن تحملي لقب مطلقة، وتريثي كثيرًا في قرار الزواج، و  لا تقبلي بأي  شخص يدق باب بيتك فقط من أجل أن تصبحي متزوجه، لأن طلاقك سيجعل العديد من ضعاف النفوس تحوم حولك مثل الذئاب،  بالإضافة إلى المشكلات التي ستتعرضين لها سوءً من أهلك أو أهل طلقيك أو  غيرهم من الأقارب والمعارف المحيطين بكِ، وإن كان هناك طفلًا سيصبح ضحية أيضًا.


وأخيرًا  أنتِ لست بحاجه لأن تخوضي تجربة الطلاق  المريرة، لأنه في مجتمعنا كالسهم المسموم، واحرصي جيدًا عند اختيار الزوج الصالح حتى تطمئني على مستقبلك معه.

Cisco 300-101 Test Software Latest Version PDF&VCE

Cisco 300-101 Test Software I love my father and 300-101 Test Software mother, they are upright people. Cisco 300-101 Test Software Holding the little piece of paper Cisco 300-101 Test Software in my hand, like pinching my present CCDP 300-101 and future. I gave 100,000 from the Great Wall card to her. I looked at the small house along the wall roots, green and shining, how can I not imagine what it is, worth Implementing Cisco IP Routing (ROUTE v2.0) a night. On the night of the twelfth lunar month, Cheng Gang asked me to go Cisco 300-101 Test Software to the Dongting Chunxiang Restaurant in Zhongguancun for dinner.

She heard a Cisco 300-101 Test Software long sigh, Grandpa. As soon as she boarded the ridge, she first Implementing Cisco IP Routing (ROUTE v2.0) came to CCDP 300-101 the guy on the post to cut up the trees and make firewood. Mother naturally noticed her emotional abnormality, but the old man found the wrong reason, thinking that the married girl did not get married and caused Cisco 300-101 Test Software the depression, 300-101 Test Software so he tempted to say Hey, you and the family rich children also come and go some days Now, the age is also big, is it done Ning Yu is speechless, and there is no 300-101 Test Software clear objection when the mother mentioned this in the past.

Pachinko pouted, I was Cisco 300-101 Test Software not wrong with the wicked, to scold you Cisco 300-101 Test Software in front of Implementing Cisco IP Routing (ROUTE v2.0) curse. They have formulated a thorough plan to disperse and intercept the traffic accident and put on a good posture to deal with it. Adjacent Cisco 300-101 Test Software male boss said maybe the expired junk broke out by the upstart, ha, ha, ha. Jia Cheng discovered today, Xiao Qin is indeed particularly good CCDP 300-101 looking, face model, body, a line, sexy, no wonder Yang Zhigang fell 300-101 Test Software in love with her. Well, I do not understand, you say the price.At the beginning, they are required to extract the legal representative fee according to the uniform rules and I 300-101 Test Software negotiate with them painstakingly. In the early seventies, it was Cisco 300-101 Test Software still a wilderness area on the outskirts of the city.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق